The smart Trick of وظائف الموارد البشرية That Nobody is Discussing

Wiki Article



سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

الرئيسية - مقالات - مهام الموارد البشرية - ووظائف إدارة الموارد البشرية وأهميتها مهام الموارد البشرية - ووظائف إدارة الموارد البشرية وأهميتها كتابة : بكه

يحتاج محترفو إدارة الموارد البشرية والذين يخططون إلى أن يصبحوا في هذا المجال مهارات عديدة منها:

✓ القوانين والأنظمة المعمول بها فيما يتعلق بالتعويضات والاستحقاقات والمكافآت. 

كما يتولى شاغل هذه الوظيفة القيام بمهام مساعد الموارد البشرية أو واجبات أخصائي الموارد البشرية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

التعاون مع الإدارات الأخرى: يتعاون القسم بصورة وثيقة مع الإدارات الأخرى في الشركة، مثل التسويق والمبيعات والعمليات، لضمان تحقيق التكامل بين خطط التوسع واحتياجات القوى العاملة.

يبدأ السلم الوظيفي في إدارة الموارد البشرية بوظيفة مساعد الموارد البشرية، وهو الموظف المبتدئ في هذا القسم والذي يقدم دعمًا إداريًا له، من خلال القيام بمهام وهي: إدخال البيانات، جدولة المقابلات مع المتقدمين خلال عملية التوظيف، شاهد المزيد إدراج معلومات جديدة عن الموظفين في النظام، حل المسائل المشتركة في مكان العمل فيما يتعلق بالغياب والأجور والعمل الإضافي وغير ذلك.

بغض النظر عن إنشاء الموقع الوظيفي، فيمكنهم أيضًا توفير حزمة توظيف تتضمن مزايا عمل جذابة مصممة لجذب المتقدمين المحفزين والمنتجين.

ويمكن أن تشمل انتهاكات قانون اللباس والتمييز والمضايقة وغيرها من مخالفات مماثلة لسياسات الشركة.

ويتم ذلك من خلال وصف علاقات الموظفين، وثقافة الشركة، وقواعدها وإجراءاتها؛ وذلك لمعالجة المسائل المتعلّقة بالمشكلات التي قد تنشأ بين الموظفين، والمحافظة على تكافؤ توزيع الفرص بينهم لضَمان حصول كافتهم على الحقوق الخاصة بهم، وتعزيز العلاقات الإيجابيّة بينهم والذي يؤثر إيجاباً على الإنتاجيّة ومستويات الأداء للموظفين.

فهم وتطبيق قوانين العمل: يتلقى متخصصو الموارد البشرية تدريبًا مستمرًا حول قوانين العمل المحلية، مثل نظام العمل السعودي وقوانين المعاملات المدنية وقوانين الإجازة وغيرها، لضمان الامتثال الكامل لهذه القوانين.

استراتيجية الموارد البشرية أكثر تطلعا وتتضمن مواءمة مؤهلات الموظفين مع احتياجات القوى العاملة للشركة.

تتمثل المهام التي يقوم بها كبير مسؤولي الموارد البشرية في الإشراف على جميع جوانب القسم وتحديد أهدافه، والعمل مباشرة مع الرئيس التنفيذي للمنظمة وموظفي المستوى التنفيذي الآخرين.

نظام جسر الحل الأمثل إذ يوفّر منظومة تقنية حديثة للموارد البشرية، ويُعزز عمليات التوظيف الذكي، والتدريب والتطوير، وإدارة الأداء، وضمان الامتثال القانوني، مع تحسين التواصل الداخلي، مما يساهم في خلق بيئة عمل أكثر إنتاجية وسلاسة في شركتك.

Report this wiki page